القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا تفعل إذا أصيبت في تمرين اليد؟

 ماذا تفعل إذا أصيبت في تمرين اليد؟



إذا تعرضت لإصابة أثناء أداء تمرين اليد ، فمن الضروري إيقاف النشاط مرة واحدة وتحديد شدة الضرر. قد تحتاج إلى استشارة الطبيب ، اعتمادًا على مدى خطورة الضرر.


يمكنك استخدام إجراءات الإسعافات الأولية التالية إذا كان الجرح بسيطًا:


أرح اليد المصابة وامتنع عن استخدامها.


ضع ثلجًا على المنطقة المصابة لتقليل الانزعاج والتورم. يمكن تحقيق ذلك عن طريق وضع كيس ثلج أو كيس بارد ملفوف في منشفة على المنطقة المصابة عدة مرات خلال اليوم لمدة 10 إلى 20 دقيقة في المرة الواحدة.


للمساعدة في تقليل التورم ، ارفع اليد المصابة أعلى من قلبك.


للمساعدة في السيطرة على الانزعاج ، استخدم عقار اسيتامينوفين أو ايبوبروفين حسب نصيحة الطبيب إذا لزم الأمر.


بالإضافة إلى القيام بالإجراءات المذكورة أعلاه ، من الضروري الامتناع عن الانخراط في أي أنشطة إضافية قد تؤدي إلى تفاقم الإصابة. قد تحتاج إلى تغيير أو إيقاف تمارين يدك تمامًا حتى تتعافى تمامًا.


من الضروري التحدث مع مقدم الرعاية الصحية إذا استمر الألم أو الوذمة أو أعراض أخرى بعد محاولة الإسعافات الأولية. يمكنهم تقديم المساعدة لك في تحديد أصل ومدى وأفضل مسار علاج للإصابة.


من الضروري اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب المزيد من الإصابات عند أداء تمارين اليد. إن استخدام الأسلوب الصحيح ، بدءًا من المقاومة المعتدلة وبناء الكثافة تدريجيًا ، وتجنب الإفراط في الاستخدام أو الحركات المتكررة هي أمثلة قليلة على كيفية القيام بذلك.


الإحماء: لزيادة تدفق الدم والمرونة في يديك ومعصميك ، قم بتسخين يديك ومعصميك قبل البدء في أي تمارين لليد. يمكن تحقيق ذلك عن طريق القيام ببعض تمارين اليد والأصابع البسيطة بالإضافة إلى مد اليدين وتدويرهما برفق.


استخدم الشكل والتقنية المناسبين لمنع التوتر أو الضغط غير الضروري على يديك ومعصميك عند أداء تمارين اليد. استشر خبير لياقة أو رعاية صحية مختصًا إذا كانت لديك أسئلة بخصوص النموذج المناسب.


ابدأ ببطء: ابدأ بمقاومة متواضعة وقم ببناء شدتها تدريجياً بمرور الوقت إذا كنت جديدًا في تسليم التدريبات أو كنت تتعافى من الإصابة. لا تضغط على نفسك بشدة بسرعة كبيرة ؛ بدلا من ذلك ، انتبه لجسمك.


خذ فترات راحة: توقف عن عمل يديك إذا شعرت بأي ألم أو إزعاج. مفتاح تجنب الإصابات هو أن تأخذ وقتًا للراحة وتترك يديك تلتئم.


استخدم الأدوات المناسبة: تأكد من أنك تستخدم الأوزان أو أحزمة المقاومة المناسبة لمستوى قوتك أثناء أداء تمارين اليد. يجب عدم استخدام المعدات المهترئة أو التالفة لأن ذلك يزيد من مخاطر الضرر.